"عمومية الوطنية للكرتون" تقرّ توزيع أرباح نقدية بنسبة 12%

صادقت الجمعية العمومية للشركة الوطنية لصناعة الكرتون على توصية مجلس الإدارة بتوزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 12% من القيمة الاسمية وبواقع 12 سنتاً للسهم.

جاء ذلك في اجتماع عادي عقدته الجمعية في مقرها بنابلس نهاية الاسبوع الماضي برئاسة مهدي حياتي المصري/ رئيس مجلس الإدارة وبحضور كلٍ من مدير عام الشركة عبد الناصر دويكات ومندوب مسجل الشركات وممثل مدقق الحسابات الخارجي للشركة والمستشار القانوني هيثم الزعبي.

واستعرض المصري تقرير مجلس الإدارة حول أعمال الشركة عن العام 2023 والذي شهد ظروفاً سياسة واقتصادية استثنائية في ظل الحرب الإسرائيلية المتواصلة على قطاع غزة وتداعياتها في الضفة، ما انعكس سلباً على وضع الشركة وأدائها المالي أسوةً بمعظم الشركات والهيئات الاقتصادية في فلسطين.

وقال المصري أنه بالرغم من هذه الظروف إلاّ أن الشركة حافظت على ملاءتها المالية، حيث بلغ صافي أرباح الشركة للعام 2023 بعد الضريبة ما قيمته 950,261 دولار أمريكي.

وأعرب المصري عن تقديره لمساهمي الشركة على ثقتهم وأعضاء مجلس الادارة والإدارة التنفيذية على جهودهم المعطاءة، وزبائن وموردي الشركة الذين يشكلون شركاء في نجاحات الشركة ومسيرة عطائها مؤكداً سعي مجلس وإدارة الشركة الدؤوب لتطوير عملها بما يواكب أحدث التقنيات والتكنولوجيا في مجال التعبئة والتغليف.

وصادقت الجمعية العمومية العادية على التقريرين الإداري والمالي عن سنة 2023، إضافة إلى إبراء ذمة مجلس الإدارة وإعادة انتخاب شركة آرنست ويونغ كمدقق حسابات خارجي للسنة الحالية 2024 وتفويض مجلس الإدارة بتحديد أتعابهم.

كما عقدت الجمعية اجتماعاً غير عادي، صادقت خلاله على النظام الداخلي وعقد التأسيس المعدّلين بما ينسجم مع قانون الشركات الفلسطيني الجديد، وسياسة منح مكافآت لأعضاء مجلس الإدارة واللجان المنبثقة عنه والإدارة التنفيذية.

اترك تعليقًا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

AR